بعد تمديد مجلس الأمن نقل المساعدات لسوريا.. شاحنات تصل إلى إدلب عبر الحدود التركية ومنظمات: عدد المحتاجين 15 مليونا | أخبار

وبحسب مراسل الجزيرة في سوريا ، فقد دخلت شاحنة محملة بمساعدات إنسانية أممية إلى محافظة إدلب عبر ميناء باب الهوى على الحدود مع تركيا ، بحسب الآلية السابقة لإدخال مساعدات أممية.

مدد مجلس الأمن الدولي لمدة ستة أشهر آلية تمرير مساعدات الأمم المتحدة دون موافقة النظام السوري.

كما أفاد مراسل الجزيرة أن القوافل التجارية تواصل دخولها عبر معبر باب الهوى بانتظام ، حيث تنقل المرضى والحالات الإنسانية الحرجة.

سمح القرار بدخول المساعدات الإنسانية عبر منفذ باب الهوى دون إذن النظام السوري ، وجاء القرار فيما أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في سوريا. أكثر من 15 مليون.

من جانبها رحبت ليندا توماس جرينفيلد ممثلة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة بقرار مجلس الأمن الدولي وقالت إنه كان ينبغي تجديد الآلية لمدة عام بدلاً من ستة أشهر.

وأوضح مندوب الولايات المتحدة أن الحاجة انتشرت في عموم سوريا وأصبحت أكبر من أي وقت مضى.

من ناحية أخرى ، وصف ممثل روسيا فاسيلي نيبينزيا قرار التمديد بأنه صعب ، مضيفًا أنه لا ينبغي النظر إلى هذه الخطوة على أنها تغيير في موقف موسكو المبدئي بشأن الآلية.

وأضاف المندوب الروسي أن الوفد الغربي أشاد بجهود إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا وتجنب العقوبات الأحادية الجانب التي تضر بالسكان المدنيين في سوريا ، مشيرًا إلى أن العقوبات هي السبب الرئيسي لتفاقم الوضع الإنساني.

وينتهي اليوم الثلاثاء ، التفويض السابق للأمم المتحدة بنقل المساعدات إلى سوريا ، حيث جدد مجلس الأمن آلية المساعدة لستة أشهر بضغط من المعارضة الروسية في 12 يوليو / تموز. لمدة عام.

بموجب القرار رقم 2156 لسنة 2014 ، تم السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر 4 منافذ: باب السلام وباب الهوى على الحدود السورية التركية ، واليروبية والرمتا على الحدود العراقية. . على الحدود الأردنية.

إلا أنه بموجب القرار رقم 2504 لسنة 2020 ، تم تقليص معبري باب الهوى وباب السلام لمدة 6 أشهر فقط ، بينما أغلق معبرا اليعربية ورمتا في العراق أمام الأردن ، وبعد ذلك تم إغلاق معبري اليعربية ورمتا في العراق أمام الأردن. وكان من المعابر رقم 2533 لسنة 2020 معبر باب الهوى الذي أضاف خطا اتصالا من مناطق النظام إلى مناطق المعارضة.


Source link
السابق
العثور على 11 رفات في منطقة ضواحي القدس
التالي
اتحاد الموظفين بالأونروا: تقدمنا اليوم بطلب جديد لهيئة التأمين والمعاشات