حرب تصريحات وتهديدات في إسرائيل ووزير الجيش: “ندخل منطقة خطرة”

دعا وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ، مساء الثلاثاء 10 يناير 2023 ، الأحزاب اليمينية واليسارية إلى تهدئة الوضع بسبب التصريحات الساخنة الأخيرة.

وقال جالانت “ندخل منطقة خطرة بإعلاناتنا. حتى في المناقشات الساخنة ، دور القادة هو الحفاظ على اتحاد الناس.”

دعوة لاعتقال لبيد وغانتس

اتهم زفي فوغل ، عضو الكنيست من حزب عوتسما اليهودي ، زعيم المعارضة يائير لابيد ، ووزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس ، ورئيس أركان القوات المسلحة السابق موشيه يعلون ، ونائب رئيس الأركان السابق يائير غولان بالخيانة. الأخطر هي إسرائيل.

كذلك ، بحسب القناة اليهودية ، أعرب فوغل عن رأيه بضرورة اعتقال الشرطة الإسرائيلية لبيد وبيني غانتس ، رئيس حزب المعسكر الرسمي ، بتهمة التحريض على التمرد.

وفي السياق ذاته ، قال الموح كوهين نائب الوزير في ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي وعضو حزب بن غفير: “إذا لم يوقف لبيد وغانتس تحريضهما على الحكومة ورغبتهما في إراقة الدماء ، فسيتم القبض عليهما. مكبل.”

رد لبيد

من جهته ، حذر يائير لابيد ، زعيم المعارضة في الكنيست الإسرائيلي ، مساء الثلاثاء من أن الاستفزازات التي تقودها الحكومة الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو ستؤدي إلى إراقة دماء.

في بيان صحفي ، قال لبيد ، “هكذا تنهار الديمقراطية في يوم واحد – قال بن جوير إنهم سيستخدمون خراطيم المياه ضد متظاهرينا ، ويجب أن نعتقل أنا وعضو الكنيست فوجل غانز وسجن بتهمة الخيانة. احتجاجات لأنهم يحاولون مهاجمة طلابنا “. وهم يتمتعون بحقهم في حرية التعبير – لن نسمح لهم بأن يدوسوا علينا وعلى البلد الذي نحبه “.

وبخصوص عضو الكنيست لبيد يوري لاهف ، قال: “ينوي اليمين اعتقال قادة المعارضة – نتنياهو باع كل شيء هربا من المحاكم – إنه رئيس وزراء ضعيف ومبتز ومستبد وتسيطر عليه العصابات. أنصار عنصري خطير إرهابيين “.

م. وقال عوفر كاسيف “لابيد يا غانتس يجب أن نتحد ضد حكومة نتنياهو الفاشية التي تشكل تهديدا حقيقيا”.

تعليقات نتنياهو

ردا على ذلك ، رد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على دعوات من عضو الكنيست تسفي فوغل من حزب عوتسما اليهودي لاعتقال زعيم المعارضة يائير لابيد ووزير الدفاع الإسرائيلي السابق بيني غانتس بتهمة الخيانة.

تحدث نتنياهو إلى الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ حول تصريح عضو الكنيست تسفي فوغل ، قائلاً إن “قادة المعارضة لا يُعتقلون في نظام ديمقراطي”.

وأضاف نتنياهو: “في ديمقراطية حقيقية ، لا يتم اعتقال قادة المعارضة ، ولا يتم تسمية وزراء الحكومة بالنازيين ، ولا يتم تحريض الجمهور على أعمال الشغب أو العنف”.

المصدر: وكالة سوا


Source link
السابق
المرحلة النهائية للعملية السياسية.. هل تنجح المظلة الدولية في تبديد خلافات السودانيين؟ | سياسة
التالي
غزة: سلطة المياه تضع حجر الأساس لمشروع تكلفته 23 مليون دولار