سيناريوهات الحرب على تايوان.. مركز أبحاث أميركي يقدم توقعاته | أخبار

إذا اختارت الولايات المتحدة الدفاع عن الجزيرة ، فإن أي غزو صيني محتمل لتايوان سيفشل وسيتحمل الجيش الأمريكي تكاليف باهظة ، وفقًا لمركز أبحاث أمريكي.

في اجتماع نظمه مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية لمحاكاة الحرب ، شدد الخبراء العسكريون على أن كل جانب منخرط بشكل مباشر في مثل هذا الصراع (الولايات المتحدة والصين وتايوان واليابان) سيتكبد خسائر “هائلة”.

قال إريك هيجينبوثام ، الخبير الأمني ​​في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) ، إنهم توصلوا إلى استنتاجين. الأول هو أنه ، في معظم الحالات ، سيكون أمام الصين فرصة ضئيلة لتحقيق أهدافها العملياتية أو الاستيلاء على عاصمة تايوان تايبيه ، والثاني هو أن تكاليف الحرب ستكون هائلة لجميع الأطراف ، وخاصة الولايات المتحدة. .

اختبرت المحاكاة 24 سيناريو مختلفًا ، يتضمن كل منها محاولة الصين للسيطرة على تايوان بالقوة بحلول عام 2026.

عامل حاسم في الحرب

وبحسب خبراء عسكريين ، فإن الحرب ستُحسم بمستوى التدخل الأمريكي. بدون مساعدة أمريكية للدفاع عن تايوان ، سيحتل الجيش الصيني الجزيرة في 3 أشهر أو أقل.

وفقًا للسيناريو الذي وصفه الخبراء المشاركون في المحاكاة ، فإن الجيش التايواني سيجبر الصينيين على الانتشار على طول الساحل.

وفقًا لماثيو كانشيان ، الباحث في معهد أبحاث الأكاديمية البحرية الأمريكية ، فإن المتغيرات الرئيسية ستكون درجة نجاح الهجوم ، بما في ذلك تصميم تايوان على صد الهجوم ، وكذلك ما إذا كانت اليابان سترد. يسمح للولايات المتحدة بشن هجوم مضاد من قاعدتها على الأراضي اليابانية.

وقال كانغشيانغ إنه بدون ذلك “لن تكون المشاركة الأمريكية كافية للحفاظ على استقلال تايوان”.

جذر الصراع

تعتبر الصين تايوان أرضًا لها ولم تتردد أبدًا في استخدام القوة لوضع الجزيرة تحت سيطرتها.

بدأت التوترات بين الصين وتايوان بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان ، والتي ردت عليها الصين بعقد أكبر مناوراتها الحربية بالقرب من تايوان في أغسطس الماضي.

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في نهاية مايو أنه إذا شنت الصين هجومًا عسكريًا على تايوان ، فلن تتردد بلادنا في التدخل عسكريًا للدفاع عن تايوان ، الأمر الذي أغضب الصين.

لكن بايدن عاد في اليوم التالي ليؤكد أن “غموضه الاستراتيجي” بشأن الملف لم يتغير ، وهي سياسة تستند إلى الاعتراف الدبلوماسي بالصين والالتزام بتزويد تايوان بالأسلحة. دفاع عن النفس.


Source link
السابق
مباراة الهلال والرائد بث مباشر – مشاهدة مباراة الهلال ضد الرائد على قناة SSC
التالي
محدث: الجيش الإسرائيلي يجري تقييمًا للوضع بمشاركة نتنياهو وغالانت