“غول” ذو نفوذ واسع بهوليود.. إرجاء النطق بالحكم في قضية واينستين المدان باعتداءات جنسية | فن

أرجأ قاض أمريكي القضية ضد منتج هوليوود السابق هارفي وينشتاين حتى 23 فبراير ، مما أثار غضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

في كانون الأول (ديسمبر) الماضي ، أدين وينشتاين بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي وحُكم عليه بالسجن 18 عامًا في نهاية محاكمة في لوس أنجلوس بتهمة الاغتصاب واعتداءين جنسيين آخرين ضد عارضة أزياء في عام 2013.

ومن المتوقع أن يقدم الفريق القانوني لـ Weinstein ، الذي قرر استئناف الإدانة ، قضيته لمحاكمة جديدة في جلسة الاستماع المقبلة في 23 فبراير.

وقالت القاضية ليزا لينش إنه إذا تم رفض الاستئناف ، فسيصدر حكم في وقت لاحق من ذلك اليوم.

ويقضي وينشتاين ، الذي صنع أفلامًا شهيرة وحائزة على جوائز مثل “Pulp Fiction” ، حُكمًا بالسجن لمدة 23 عامًا ضده في عام 2020 في نيويورك بتهمة نفس الجنس.

في أحدث تجربة ، وصفت أربع نساء كيف أجبرهن وينشتاين على ممارسة الجنس معهن في فنادق في بيفرلي هيلز ولوس أنجلوس بين عامي 2004 و 2013.

جلسات مرهقة

بعد محاكمة دامت أسبوعا كثيرا ما بكى فيها الضحايا ، وصف المدعون وينشتاين بأنه “علف” كان له تأثير هائل على هوليوود (تم ترشيح أفلامه لنيل 330 جائزة أوسكار وفازت بـ 81) ، مؤكدين على أهمية القضية. رفض ضحاياه الكشف عنه وخافوا على مستقبلهم المهني ولم يرغبوا في الإبلاغ عنه.

في نهاية المحاكمة ، وجدت هيئة المحلفين أن المدعى عليه مذنب في التهم الثلاث التي وجهت إلى الأولى من بين أربع نساء اتهمته بالاعتداء الجنسي عليه.

من ناحية أخرى ، برأت هيئة المحلفين وينشتاين من التهم التي وجهها إليه المدعي الثاني ، لكنها لم تصل إلى حكم بشأن التهم الموجهة ضد المدعى عليه من قبل المدعين المتبقيين.

ظهرت الاتهامات الأولى ضد المنتج في عام 2017 بعد تحقيق واسع النطاق أطلق حركة MeToo لمنح ضحايا الاعتداء الجنسي في جميع أنحاء العالم صوتًا.

نجمة السينما أنجلينا جولي
نجمة السينما أنجلينا جولي من بين الذين اتهموا المنتج وينشتاين بالتحرش والتحرش (وكالة الأنباء الألمانية)

الجريمة والاعتداء

اتهم ما مجموعه 90 امرأة ، بما في ذلك النجوم أنجلينا جولي وجوينيث بالترو وسلمى حايك ، وينشتاين بالتحرش والاعتداء ، على الرغم من أن بعضها يعود إلى عام 1977 ، لذلك انتهت صلاحية معظم هذه الادعاءات.

ومن الجدير بالذكر أن وينشتاين اتُهم أيضًا بالاعتداء الجنسي في المملكة المتحدة منذ عام 1996.

ورد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي على أنباء تأجيل المحاكمة ، حيث نشروا صورًا لمنتج هوليوود السابق ، فيما روى آخرون قصص ضحاياه.




Source link

السابق
الأسرى يستعدون لخوض عصيان وإضرابات في سجون الاحتلال
التالي
العثور على 11 رفات في منطقة ضواحي القدس