كيفية توفير شحن مجاني داخل متجرك الإلكتروني

كيفية توفير شحن مجاني داخل متجرك الإلكتروني ، من المعروف أن الشحن المجاني من أهم النقاط لأي عميل ويحفزه على الطلب من أي متجر إلكتروني ، وتعرف كلمة شحن مجاني هي الكلمة السحرية التي تغري أي عميل لتصفح متجرك وإتمام الطلب منه ، وهناك بعض الدراسات التي تقيس تأثير الشحن المجاني على للجمهور المستهدف ، وبالتالي عبر موقع جموع نيوز سنتعرف على توفير شحن مجاني داخل متجرك الإلكتروني ، تابعوا معنا .

توفير شحن مجاني للطلبات فوق قيمة معينة

هذا هو الخيار الأفضل للعديد من التجار ، حيث أنه يزيد بشكل كبير من قيمة طلباتك ويحد من تكلفة الشحن المجاني للطلبات التي تزيد عن متوسط ​​حجم الطلب العادي ، مما يضمن مبيعات كبيرة. من المبادئ التوجيهية المهمة التي يجب التركيز عليها قيمة الطلب الذي تقدمه للشحن المجاني ، فمن الأفضل أن يكون المبلغ أعلى قليلاً من متوسط ​​حجم الطلب.

توفير شحن مجاني

مثال لإعطائك فكرة: إذا طلب معظم العملاء بقيمة 120 ريالًا ، فإن تقديم شحن مجاني للطلبات التي تزيد عن 150 أو 160 ريالًا سيزيد من حجم الطلب ويستفيد من الشحن المجاني. ولكن إذا زاد عن متوسط ​​حجم الطلب ، فإنك تفقد الغرض من هذا النوع من الشحن.

توفير شحن مجاني لأول طلبية للعميل

  • بهذه الطريقة ، تقدم شحنًا مجانيًا للعميل الذي يأتي إلى متجرك لأول مرة ، مما يشجعه على الطلب منك وتجربة منتجاتك.
  • ميزة هذا النوع هي أنك ستوفر تكلفة توفير الشحن المجاني للجميع وفي نفس الوقت ستكسب العملاء الذين يترددون في الطلب ، وإذا كانت منتجاتك عالية الجودة ورضا العملاء فمن السهل القيام بذلك.
  • تعني تجربة التسوق المرضية أنك ربحت هؤلاء العملاء وسيكررون عملية الطلب منك في المستقبل حتى عندما لا يكون الشحن المجاني متاحًا.
  • أهم شيء من هذا النوع هو الوصول إلى رضا العملاء ، لذلك سيكون عميلاً مخلصًا لمتجرك عبر الإنترنت.
  • وتذكر أن هذا النوع من الأشياء يمكن تطبيقه تقنيًا عن طريق طلب رمز خصم يستخدمه العميل مرة واحدة ويوفر لهم شحنًا مجانيًا عند الطلب.

توفير شحن مجاني على كل الطلبات

وبهذه الطريقة تقدم خدمة الشحن المجاني لجميع الطلبات بغض النظر عن قيمتها وبدون أي شروط أو ضوابط، هذا النوع مكلف للغاية بالنسبة لك بصفتك صاحب متجر ، ولكنه فعال للغاية وبسيط للعملاء ويشجعهم على الطلب من متجرك عبر الإنترنت.

توفير شحن مجاني لعدد أدنى من المنتجات

سيؤدي هذا النوع من الشحن المجاني إلى زيادة عدد المنتجات المضافة إلى كل طلب وبالتالي يؤثر بشكل مباشر على المبيعات ويبسط بشكل كبير حساب الشحن الخاص بك حيث ستزداد قيمة الطلب مع عدد المنتجات.

يبقى لك تحديد الحد الأدنى لعدد المنتجات لتتلقى الشحن المجاني ، أو +2 منتج أو +3 منتج ولا تزيد العدد حتى لا تفقد الكثير من العملاء، أيضًا لا تنس معرفة متوسط ​​عدد المنتجات في كل طلب قديم في متجرك ، حتى تتمكن من زيادة العدد قليلاً وتشجيع العملاء على إضافة المزيد من المنتجات إلى عربة التسوق.

الوقت المناسب لعمل عرض شحن مجاني

هناك العديد من النقاط التي تؤثر على قرارك بشأن الشحن المجاني وسنشرح لك الآن عددًا من النقاط للتفكير في كل منها قبل اتخاذ قرار للحصول على أفضل النتائج والاستفادة منك دون أي ضرر.

هل منافسيك يوفرون شحن مجاني

من المهم بالنسبة لك إلقاء نظرة على منافسيك وما يقدمونه من شحن داخل المتجر ، وهل الشحن المجاني في متاجرهم مشروط أم غير مشروط؟ تأتي أهمية هذه النقطة من مقارنة العملاء بالمتاجر المختلفة وأسعار كل منها سواء لنفس المنتج أو بتكلفة الشحن.

لذلك ، من الضروري مقارنة متجرك عبر الإنترنت مع منافسيك. إذا وجدت أن العديد من منافسيك يقدمون شحنًا مجانيًا ، فيجب أن تقدم شحنًا مجانيًا على أي حال. وإذا لم يقدم منافسوك شحنًا مجانيًا ، ففكر في أنه يمكنك الحصول على ميزة تنافسية قوية في تلك المتاجر.

تحديد هدفك من توفير شحن مجاني

إذا كان الهدف من الشحن المجاني هو زيادة عدد الطلبات بشكل عام ، فقد يكون الشحن المجاني غير المشروط هو خيارك الأفضل ، ولكن إذا كان هدفك هو زيادة قيمة كل طلب في متجرك ، فقد يكون الحل هو تعيين هذا على أنه الحد الأدنى لقيمة الطلب حتى يتلقى العميل الشحن المجاني.

الوقت الذي يصبح فيه توفير شحن مجاني غير مناسب لك

إذا كنت تبيع منتجات بسيطة بسعر منخفض نسبيًا ، فإن تكلفة الشحن في هذه المرحلة تصبح مساوية أو قريبة من سعر المنتج نفسه ، لذلك يصعب عليك تحمل تكلفة الشحن ، خاصة في حالة الطلبات. من منتج واحد أو منتجين ، وإذا كانت تكلفة الشحن مرتفعة جدًا ، ففي هذه الحالة تؤثر تكلفة الشحن على إيراداتك لكل طلب ، وبالتالي سيتأثر عملك الإجمالي بعرض الشحن المجاني.

إذا كان استخدام الشحن المجاني كأداة تسويقية لا يجلب لك النتائج المرجوة ، فإن تقديم الشحن المجاني يعد أداة رائعة للتسويق وإقناع العملاء بالطلب من متجرك عبر الإنترنت ، ولكن إذا لم تتسبب هذه الأداة في زيادة واضحة في العدد من الطلبات ، يجب عليك التوقف عن استخدامها والتوجه إلى قنوات التسويق الأخرى التي ستجلب لك نتائج أفضل ، على سبيل المثال ، الإعلانات المدفوعة.

 

وفي الختام أوضحنا لكم اهم المعلومات التفصيلية حول كيفية توفير شحن مجاني داخل متجرك الإلكتروني ، والذي يساعدك على استقطاب الكثير من الجمهور والعملاء المستهدفين للحصول على الخدمات التي يوفرها متجرك .


Posted

in

by

Tags: